افضل الجامعات الخاصة في سوريا
  • مارس 22, 2024
  • yassmeen
  • 0

افضل الجامعات الخاصة في سوريا 2024

افضل الجامعات الخاصة في سوريا من أهم الموضوعات التي تهم الطلاب ، وذلك رغبة منهم الحصول على تعليم أكاديمي متميز داخل الجامعة، وكذلك للتعرف على المستوى الأكاديمى للجامعات سواء على المواقف الشخصية، والمواقف الدراسية، ولقد قامت سوريا بالاهتمام بالتعليم بشكل كبير ،حيث طورت من أساليب الشرح، ومن خلال تطوير اسلوب التعليم بالجامعة.

ما هي افضل الجامعات الخاصة في سوريا؟

نقوم بعرض افضل الجامعات الخاصة في سوريا، ونقوم بتوضيحها من خلال التالي:

  • الجامعة العربية الدولية

تتميز الجامعة بوجود مستوى تعليم عالي بها، حيث تحتوي الكلية على حوالي 18 تخصص، وتحتوي تلك التخصصات على كلية الطب، والصيدلة داخلها، ويلتحق بالجامعة حوالي 5000 طالب، ويتخرج منها كل عام في ما يقارب 7000 طالب، ونجحت الجامعة في أن تضمن الترتيب السابع من حيث التعليم بسوريا.

  • جامعة الجزيرة الخاصة 

تتميز تلك الجامعة بوجود أهم التخصصات بها، حيث يتواجد فيها كلية الصيدلة، وكلية الهندسة المعلوماتية، ونجحت تلك الجامعة في الحصول على الحصول على الترتيب الرابع عشر في سوريا، وبالنسبة على المستوى العالمى نجحت في الوصول للترتيب 15 بين الجامعات الخاصة.

  • جامعة الحواش الخاصة

تعتبر من أرقى الجامعات بسوريا، حيث افتتحت في سنة 2008، وتضم الجامعة مجموعة من الكليات  مثل الطب البشري، وكلية طب الأسنان، وتحتفظ الجامعة بالترتيب 16، وذلك من حيث مستوى التعليم بجامعات سوريا.

  • جامعة القلمون الخاصة 

تتميز الجامعة باحتوائها على 15 تخصص، وتشتمل تلك التخصصات ما بين كلية الزراعة، وكلية الطب، وكلية الهندسة، يتواجد في الجامعة حوالي 4000 طالب، وتتميز الجامعة بوجود أحسن الأساتذة، واعتمادها على التعليم الذاتي والعملي، والذي يؤهل الطلاب لمواكبة العمل، ونجحت في احتلال المرتبة 10 بين جامعات سوريا.

  • جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية 

تتميز الجامعة بوجود أهم الكليات بها مثل كلية العلوم الشرعية، وكلية الهندسة وكلية الزراعة، نجحت للكلية فى للحصول على ترتيب 20 على مستوى التعليم بسوريا، يتخرج من الجامعة حوالي 5000 طالب، وتعتمد الجامعة على الحضور الفعلي للطلاب مهما كان التخصص.

  • جامعة ايبلا الخاصة 

تتميز الجامعة باحتوائها على 15 كلية، وتتمثل في كلية الفنون الجميلة، وكلية تكنولوجيا المعلومات، كما أن للجامعة منصة خاصة، تتيح للطلاب إمكانية تحميل الكتب من خلال النت، ويكون عدد الطلاب بالجامعة في حدود 8000 طالب.

  • الجامعة السورية الخاصة

تأسست بعام 2005، ولقد اهتم رجال الأعمال السوريين بتطوير الجامعة، وتتميز الجامعة بتوفير للطلاب إمكانية الحصول على المنهج في شكل  pdf ، أو من خلال الورق، وتقدم الجامعة منح، وذلك بالنسبة للطلاب الذين يتفوقون كل سنة.

  • اكاديمية العلوم الصحية 

هي أكاديمية خاصة تخص الدراسة بها على دراسة العلوم مثل الكيمياء الحيوية، والفيزياء، وعندما يتخرج الطالب بإمكانه العمل كطبيب تحاليل، أو في مجال التشريح، وتمكنت الاكاديمية من إحراز المرتبة السابعة داخل سوريا بالنسبة للتعليم، ويتخرج منها حوالي 6000 طالب كل سنة.

  • جامعة اليرموك الخاصة

هي من أهم الجامعات بسوريا، وتتميز الجامعة بمستواها التعليمي، حيث يتواجد بها 10000 من الطلاب، ويتخرج منها حوالي 6000 طالب كل عام وتحتوي على تخصصات عديدة مثل كلية الهندسة، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية العلوم.

  • جامعة المنارة الدولية 

تعتبر جامعة المنارة من الجامعات العريقة بسوريا، حيث تعتمد على التعليم الأكاديمي، والمهني، والذي يتمثل في تدريب الطلاب على سوق العمل، ويتواجد بها خمس كليات مثل كلية الإعلام، وكلية السياحة، وكلية تكنولوجيا المعلومات، والسنة مقسمة بها إلى ثلاثة فصول حيث الفصل الثالث تكون برغبة الطالب الذي يرغب في تزويد مستواه بالتدريب الفعلي على حسب تخصصه.

  • جامعة الوادي الخاصة 

تحتل الجامعة المرتبة الثالثة بالنسبة للتعليم، وتتميز الجامعة بشكلها العريق، والمتطور، ويتواجد بالجامعة تخصصات علمية مثل كلية العلوم، والصيدلة، وكلية الطب، تخصصات أدبية مثل كلية الإعلام، وكلية الألسن، يتخرج حوالي 7000 طالب منها.

  • الجامعة الوطنية الخاصة 

من افضل الجامعات من حيث مستوى التعليم، ومستوى الاساتذة بها، لا يتطلب من الطلاب الحضور بشكل اجباري داخل الجامعة حيث توفر للطالب إمكانية متابعة المحاضرات الخاصة به من خلال منصة الجامعة، كذلك تقدم الجامعة كورسات مجانية مثل كورس اللغة الإنجليزية، وكورس الثقة بالذات، بالإضافة إلى كورسات تعريفية بسوق العمل تشمل كل تخصص بمفرده.

  • جامعة الأندلس للعلوم 

توجد الجامعة في منطقة القدموس، وتحتوي الجامعة على تخصصات حديثة مثل كلية التمريض، وكلية إدارة المشافي، وتمكنت الجامعة من الحصول على المرتبة 5 بسوريا.

  • جامعة الاتحاد

تتميز جامعة الاتحاد بوجود تخصصات حديثة مثل كلية الاقتصاد المنزلي، وكلية العلوم الطبيعية، والتي يلتحق بها الطلاب الذين لم يلحقوا كلية الطب بسبب المجموع، ويتواجد بالجامعة حوالي 8000 طالب، وتتميز الجامعة بوجود الكتب العلمية القديمة والحديثة، حيث توجد داخل الجامعة مكتبة يستطيع الطلاب من خلالها العثور على أي كتاب علمي يساعدهم في الدراسة، ونجحت الجامعة في احتلال المرتبة 3 بين الجامعات الخاصة، وتتميز الجامعة بالتطور في أسلوب الشرح، وفي طريقة معاملة الطلاب داخلها.

  • جامعة قرطبة

تتميز جامعة قرطبة بوجود تخصصات مهمة مثل كلية الهندسة، وكلية السياحة، وكلية العلاج الطبيعي، ونجحت الجامعة في أن تصل إلى المرتبة الثانية، وتتميز الجامعة بحسن تعاملها مع الطلاب، بالإضافة إلى تطوير مستوى الطلاب، وتطوير طريقة الشرح والإلقاء عند أساتذة الجامعة.

  • جامعة انطاكية السورية 

تتميز الجامعة باحتوائها على مكتبة كبيرة، ويتواجد بالمكتبة الكثير من الكتب العلمية التي تساعد الطلاب في دراستهم، كما يتواجد بها 15 تخصص ، ومن ضمن تلك التخصصات كلية الصيدلة، وكلية التمريض، وكلية الهندسة، يتواجد بالجامعة حوالي 6000 طالب، ويتخرج من الجامعة 4000 طالب.

  • جامعة الرشيد 

تتميز جامعة الرشيد بكونها جامعة عريقة، حيث تعتمد على التعليم الذاتي، والتطبيقي بهدف تأهيل الطلاب للعمل، وتساعد بذلك الطالب على أن يكتسب خبرة كافية لكى ينجح في السوق، وتحتل الجامعة المرتبة الثانية بالنسبة للتعليم بسوريا.

ما هي مدة الدراسة في افضل الجامعات الخاصة في سوريا؟

تتحدد مدة الدراسة في الجامعات الخاصة السورية، وذلك على حسب الكلية التي انضم لها الطالب، ونقوم بتوضيح ذلك من خلال التالي:

  • تكون الدراسة بكلية الطب في سوريا في حدود 6 سنوات، ويسمح للطلاب بإنهاء دراسته في حدود 9 سنوات، إذا زادت المدة عن ذلك يتم فصله.
  • الدراسة في كلية الصيدلة، وطب الأسنان في حدود 5 سنوات، ويجب أن يقوم الطالب بإنهاء  دراسته في حدود 8 سنوات.
  • أما بالنسبة للكليات الأدبية فتكون الدراسة به حدود أربع سنوات، ويسمح للطالب بإنهاء دراسته في خلال سبع سنوات.

كيف يلتحق الطلاب بافضل الجامعات الخاصة في سوريا؟

يسطيع الطالب أن يلتحق بالجامعة التي يريدها، ونوضح ذلك من خلال التالي:

  • يختار الطالب الجامعة التي يريدها، ويتحقق من المجموع الذي حددته الجامعة، وهل يتوافق مع مجموعه أو لا.
  • كذلك يقوم بالدخول على منصة الجامعة للتقديم بها، ويختار التخصص الذي يريد الانضمام له.
  • يقوم بتسديد جزء من مصاريف الجامعة، وذلك لتأكيد الالتحاق ط، ويتعرف على موعد المقابلة في الجامعة من أجل تقديم أوراقه الشخصية.

 قدمنا لكم افضل الجامعات الخاصة في سوريا، حيث تهتم سوريا بتطوير التعليم داخل الجامعات، وتعتمد على تطبيق التعليم العلمى، بالاضافة النظري، وذلك من أجل تقوية الطلاب في المجال الذي يريدون العمل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *